دعاء للزواج بسرعة من شخص تريده بسرعة البرق 2021

0

دعاء للزواج بسرعة يقضي الله به حاجة عبده إذا دعاه وتضرع إليه به، خاصة وإن كان الدعاء لقضاء أمر بنية صالحة، لذا هيا بنا نجدد النية حول أمر تأخر الزواج، وأن ندعو الله ان ييسر لنا بالزوج الصالح والزوجة الصالحة لبناء أسرة مسلمة، لنشر دين الله وتعاليمه، لأنها سنة حثنا عليها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم،و لأنها أحد عوامل نشر الإسلام وتزايد أعداد المسلمين.

حيث أن الزواج عفة للمسلم والمسلمة على حد سواء، ولأن الزواج يعني لنا بيت مسلم وطفل مسلم حافظًا لكتاب الله متبعاً لسنته، و لأن بالزواج والتناسل نعمر الكون ونقيم الحضارات ونعيد لحضارة الاسلام مجدها وعزتها، وبعد ذلك يمكننا الدعاء بقلب سليم بأن يرزقنا الله تعالى الزيجة الصالحة.

دعاء للزواج بسرعة
دعاء للزواج بسرعة

دعاء للزواج من شخص معين

لكل فرد يود الزواج وقد تأخر زواجه، ويريد الزواج من شخص ما أن يدعو الله بذلك في كل وقت وآن ، حيث ان دعاء الزواج من شخص معين محبب ، فالزواج صون وعفة للشباب والفتيات أيضًا، كما أنه من أسباب السكينة والراحة والطمأنينة، هذا ويجب اختيار الزوج والزوجة بدقة متناهية، لأن هذا الزواج هو مفتاح السعادة إن صلح، لذا عليك إعمال العقل قبل الشروع في اختيار شريك الحياة الزوجية.

يجب على الزوجين أن يتحلوا بالصبر للتغلب على متاعب الحياة، ولابد أن يعلم كل فرد منهم بأن الحياة مشتركة وهي مشاركة ويجب على الطرفين أن يشتركا في كل أمور الحياة، وكذلك يكون كلا الطرفين على علم بأن البيت هو سر كبير لا ينبغي لأحد أن يعرف عنه اي شيء.

دعاء للزواج بسرعة

الدعاء هو وسيلة سهلة لتحقيق الأمنيات والرغبات، بل هو أفضل وسيلة للحصول على كل ما تشتهي النفس ويرضى القلب، خاصة لو كان هذا دعاء الرزق، والرزّاق لا يرد دعوة داعٍ مهما طال الوقت، والزواج هو أحد أنواع الرزق، فادعو الله أن يرزقكم بالازواج الصالحين والزوجات الصالحات، وحيث انه ورد في الاثر الكثير من الادعية للزواج نذكر لكم العديد منها هنا فادعوه بها من قلب خاشع حتى يستجاب لكم.

«اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، عند بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

دعاء للزواج من شخص تحبه

هناك أوقات مستحبة للدعاء يستمع فيه الله تعالى إلى عبده اللحوح ويقبل دعائه، إن الله يسمع دعائنا وشكوانا في كل وقت وحين، ولكن الأوقات المستحبة للدعاء لها مضمون آخر، خاصة لو كان في وقت من الأوقات المفضلة، ومن أفضل أوقات استجابة دعاء الزواج ما يلي:

بالثلث الأخير من الليل يمكنك الوضوء وصلاة ركعتين بنية قضاء الحاجة والتضرع لله عز وجل بدعاء الزواج وهو :-

«اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: والذي نفس محمد بيده لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب».

دعاء للزواج بسرعة البرق

لقد فسر العديد من الأئمة والمشايخ ذلك الدعاء الذي استحب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم دعائه وهو :-

«رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ»
تم تفسير الحسنة في هذا الدعاء حيث يُقصد بها النعيم المتنوع ولعل الزوجة الصالحة هي أحد اهم النعم الذي أنعم الله بها على عباده.

لم يُذكر في الأثر النبوي أو بالتفاسير أن هناك دعاء للزواج بعينه يمكن الالتزام به لاستجابة الله عز وجل لدعائنا، ولكن الأمر متروك للداع، بأن يدعوا بما ألف قلبه واطمئن له فؤاده أيضًا، وفي ذلك يقول المولى عز وجل:-

بسم الله الرحمن الرحيم « وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ».

سورة البقرة الآية 186

دعاء للزواج للبنت

كما أجاز الإسلام للبنت بأن تدعو لنفسها بالزوج الصالح إذا تأخر زواجها، حتى تبني أسرة مسلمة ويرزقها الله بالذرية التي تكمل بها تلك الأسرة في ظل من التعاون والود، فالزواج صلات وعلاقات تبدأ بالمودة والرحمة وتنتهي بالمودة والرحمة أيضًا، هذا ويمكنك عزيزتي أن تدعي الله بالزوج الصالح خاصة في وقت صلاة الفجر وبعد الانتهاء من الصلاة ادعي الله بكل صفاته وأسمائه وتضرعي إليه، وإليك بعض الأدعية للزواج:

اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا مما أستحق من الزوج ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به.

دعاء للزواج يوم الجمعة

يعتبر يوم الجمعة بمثابة يوم عيد للمسلمين، له فرحة في استقباله، وله مكانة خاصة بين باقي الأيام، كما أن دعاء يوم الجمعة يعتبر من الأيام المفضلة للدعاء لدى الكثيرين، كما أن الدعوة التي يدعوها المسلم يوم الجمعة في الوقت بين الخطبة وإقامة الصلاة لا ترد، فهي من المواقيت المستحبة للدعاء.

«اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير».

دعاء يوم الزواج للرجل

ومن المستحب أن يتروي الرجل عند اختيار زوجته؛ حيث ان الزوجة ستصبح أماً لأبنائه في المستقبل و واجهة بيته أمام أهله ومعارفه،و هي التي ستعينه على نوائب الدهر ومشقات الحياة، وإحدى أسباب رضا الله وعفوه عنه، لذا عليك أن تدعو الله عز وجل بالزواج بالفتاة الصالحة والتي تصلح بيتك وولدك وحالك وحياتك كلها، وإليكم أبرز دعاء للزواج:-

«اللهم هب لي من لدنك زوجة هينة لينة مرفوعة ذكرها في السماء والأرض وأرزقني منه ذرية طيبة عاجلا غير آجل انك سميع الدعاء».

دعاء للزواج والرزق

يعتبر الزواج أحد أنواع الرزق، فالزوجة الصالحة رزق، والزوج الصالح رزق، والبيت الهادئ الحافظ لاسم الله رزق، والذرية الصالحة رزق، لذا على من تأخر زواجه الدعاء بالزواج والرزق، حيث ان الزواح يعتبر احد ابواب الرزق وربما يعتبر اهمها ايضا ، ومن تلك الأدعية:

«اللهم إرزقني الزوج الصالح ( الزوجة الصالحة) إنك على كل شيء قدير».

دعاء للزواج وفتح النصيب

كل ما يتمناه قلبك الله يعلم به، لكن الدعاء هو مفتاح فك الكرب وفرجه، لذلك علينا الدعاء والالحاح على الله ربنا فيه وخاصة في امر الزواج وفتح النصيب بأن يعطينا الله من واسع فضله وكرمه علينا، فبه تتقرب إلى المولى عز وجل وتطلب رضاه وتترجاه في تحقيق ما تتمنى، ومن ذلك:

«اللهم ارزقني بعظيم فضله وواسع مغفرتك وعرض رحمتك ما يتمناه قلبي».

« اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك».

دعاء الزواج للعانسات

يمكن لكل بنت تأخر زواجها أن تدعو الله بقلب نابض، فما الله بخاذل عباده، إن الله يسمع دعائنا ويستجيب لنا، فمن يجيب دعائنا إلا هو الواحد القهار، لا ملجأ لنا إلا هو، لابد من التضرع لله وقت الدعاء والتذلل لقدرته وعظمته، كما ينبغي الإلحاح في الدعاء، فالله يحب عبده اللحوح، وإليكم دعاء للزواج من الأدعية المستحبة:

يا إلهي من لي ألجا إليه إذا لم ألجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا أجاب، هب لي من لدنك زوجا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت علي كل شي قدير، يا من إذا قلت لشيء كن فيكون.

صلاة الاستخارة للزواج

بلا شك ان اكثر شيء محبب في ديننا عند الحيرة في امر ما كالزواج هو صلاة الاستخارة للزواج حيث تسأل الله تعالى امر الزواج وسيسره لك باذنه تعالى عاجلا غير آجل ، لذلك من المحبب في ديننا ان نستخير الله سبحانه وتعالى.

دعاء ليلة الزواج

بلا شك ان اساس بناء الحياة الزوجية سيكون من اول يوم فيها ، لذلك من المستحب قبل الدخلة الشرعية ان يقوم الزوجين بصلاة ركعتين لوجه الله تعالى ، والدعاء في السجود فيها ، وبعدها ان يضع الرجل يده على رأس المرأة ويقول هذا الدعاء:-

(اللهم إني أسألَك خَيرها وخَير مَا جَبلتَها عَليه، وأعُوذ بِك من شَرها وشَر ما جَبَلتَها عَليه)

بذلك نكون قد ذكرنا أكثر من دعاء للزواج، وذكرنا الوقت المستحب الدعاء، وكذلك أهمية الزواج في الشريعة الإسلامية، وإمكانية دعاء البنت لنفسها بالزواج العاجل من الزوج الصالح، وأفضل الأدعية التي تتردد دائمًا من أجل الزواج لمن تأخر زواجه، هذا ونرجو من الله تعالى قبول دعائنا ودعاء جميع المسلمين، وأن يرزق شبابنا وبناتنا زواج صالح وحياة سعيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد