دعاء للابناء قصير بالتوفيق والنجاح في كل شيء

0

دعاء للابناء بالخير والسلام والحصول على كل ما يتمنوا، والنجاح في كل أمور الدنيا والاخرة؛ وحيث ان أبناءنا هم سر سعادة الحياة، فالولد الصالح هو خير سند وخير ونيس، نتمنى لهم لو أن يرزقهم الله كل ما تفيض قلوبهم به وكل ما أرادوا أن يحقق لهم الله من خير في حياتهم، والدعاء هو سلاح القوي لا الضعيف، لذلك يعتبر الوالدين ان الدعاء للابناء من اهم الامور التي يمكن ان يقدموها لهم بعد التربية لهم.

دعاء للابناء

دعاء للابناء قصير
دعاء للابناء قصير

يعتبر الدعاء هو الصلة بين العبد وربه؛ حيث يتقرب بتلك الدعوات إلى الله عز وجل، متمنيًا أن يتقبل الله دعاء عبده الذي لجأ له لينصره او يحقق له ما يتمنى من خير الدنيا والاخرة ، خاصة إذا كان هذا الدعاء لأبنائنا قرة أعيننا وفلذة قلوبنا واكبادنا، ومن تلك الأدعية للأبناء:

اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وارزقهم عمراً مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار.

اللهم سخر لهم القلوب، واحفظهم من كل سوء، وأسعدهم ما تعاقب الشروق والغروب.

دعاء للابناء بالهداية

نتمنى لو أن الله يهدي أبنائنا بلا شك وان يصلح أحوالهم في لما فيه الخير ورضاه، وان يحقق لهم كل ما تمنوا، وقد ندعوا لهم بكل الخير حتى لو كان أحدنا لا يعلم كيف يدعو، وبما يدعو أيضًا،وربما دعاء الام والاب لابنائهما بأي صيغة يتقبلها الله بلا شك وسيستجيب لها مالم تكن دعوة قطيعة، ومن تلك الأدعية:

اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ صلّى الله عليه وسلّم.

اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.

دعاء للابناء قصير

دعاء للابناء قصير تويتر حيث الكثيرون يبحثون عنها، لكي يكتبوا تغريدات فيها ، لقد أوصانا الحبيب صلوات الله عليه وسلامه بأبنائنا، وحث المسلمين على حسن معاملتهم وتربيتهم التربية الصحيحة المتعارف عليها في الاسلام، والدعاء لهم بالفلاح والنجاح باستمرار، فالدعاء خير علاج لأبنائنا من أجل هدايتهم وتحقيق ما يحبون، ومن ذلك:

اللهم هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما.

اللهم هب لنا من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء.

اللهم اجعل أبنائي وأبناء المسلمين هداةً مهديين يا رب العالمين.

اللهم ارفع درجة أبنائي في عليين واحشرهم مع من تحبُّ يا أكرم الأكرمين.

دعاء للابناء في اول يوم دراسي

بلا شك ان بدء العام الدراسي يقلق الاهل بعض الشيء ، وذلك لانه عام جديد حيث سينتقل الطالب من مرحلة الى اخرى ،و يمكنك تحصين أبنائك بأفضل الأدعية، وأن تطلب من الله عز وجل أن يحفظهم في أول يوم دراسي ويوفقهم في حياتهم العلمية والمهنية بذلك اليوم الدراسي وقد كتبنا لكم بعض ادعية للابناء في اول يوم دراسي:

إلهي إني أستودعك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك.

اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم،  اللهم اكتب لهم النجاح والفلاح فى الدنيا وفى الآخرة، اللهم وفق أبناءنا لتحصيل العلم.

دعاء للابناء ليلة القدر

ليلة القدر هي تلك الليلة التي يستجيب الله فيها لدعائنا، فقد قال الله عز وجل عنها بأنها خير من ألف شهر، فم بالك بالدعاء للابناء في تلك الليلة المميزة التي يستجيب الله فيها للدعاء، علينا أن نستغل تلك الليلة وبركتها وندعو لأبنائنا أجمل الأدعية التي تنير لهم طريقهم، ومن أبرز تلك الأدعية ما يلي:

رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ* رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.

ﺭﺏ ﺃﻭﺯﻋﻨﻲ ﺃﻥ ﺍﺷﻜﺮ ﻧﻌﻤﺘﻚ التی انعمت ﻋﻠﻰ ﻭﻋﻠﻰ ﻭﺍﻟﺪﻱ، ﻭأﻥ ﺍﻋﻤﻞ ﺻﺎﻟﺤﺎ ﺗﺮﺿﺎﻩ، ﻭﺃﺻﻠﺢ ﻟﻲ ﻓﻲ ﺫﺭﻳﺘﻲ ﺇﻧﻲ ﺗﺒﺖ ﺇﻟﻴﻚ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ.

دعاء للابناء الاطفال

يعتبر أطفالنا هم بذرة عملنا ونتاج صلاحنا،وذريتنا الطيبة باذن الله ، والتي ندعو الله أن يحفظهم ويبارك لنا فيهم، وتجد الأطفال معرّضين دائمًا للنظرة والعين والحسد، لذا يجب علينا دائمًا أن نحتضنهم وندعوا لهم،وان نرقيهم بأيات الرقيا الشرعية وما ورد من الاثر في الصالحين، ومن تلك الأدعية:

اللهم اشف اطفالي وشافهم وعافهم من كل اذى ومن شر الانس والجن يا رحيم يا رحمان.

اللهم احفظ لي اطفالي من كل شر وعين وحسد ونظرة يا كريم.

اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية.

رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ، رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ .

دعاء للابناء في يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من الأيام المستحبة للدعاء، وهي من الأيام التي يستجاب فيها الدعاء؛ لذلك ينبغي علينا أن ندعو لأبنائنا خلال ذلك اليوم المبارك، ومن تلك الأدعية ما يلي:

اللهم احفظ أبنائي في ذلك اليوم، واجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.

اللهم بحق يوم عرفة لا تضلَّ أبنائي بعد إذ هديتهم واجعلهم في زمرة الصالحين يا كريم.

دعاء للابناء بالتوفيق والنجاح

الكثير من الاباء والامهات يتمنون لاولادهم كل التوفيق والنجاح ، وحيث يجب على الإنسان المسلم أن يدعو بكل ما هو خير ويردد الأدعية التي تفيد ابنائه وايضا ابناء الأمة ككل، كما أوصانا الله عز وجل بالدعاء للأبناء بصلاح الحال والتوفيق و النجاح الدائم، ومن تلك الأدعية ما يلي:

اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية.

اللهم يسر الامتحانات على أولادنا، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم، اشرح صدورهم، ويسر أمورهم، واحلل عقدة من ألسنتهم.

الدعاء للابناء والزوج

الأبناء زينة الحياة الدنيا، والأزواج هم المعين والسند الذي وهبنا الله لهم،لذلك كان من الافضل ان ندعوا للابناء والزوج بكل الخير كزوجة صالحة، وقد جعل الله الدعاء سببًا في الخير لكل من ندعو لهم، وإليكم بعض الأدعية للأبناء والزواج:

اللهم انه زوجي وولدي ارزقهم الهداية والصلاح، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه، اللهم أبعد عنهم رفقاء السوء، اللهم جنبهم الفواحش والمعاصي.

اللهم إنى استودعك أبنائي وزوجي من شر الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم إني أستودعك أبنائي من شر وسوسة الشيطان، اللهم إن أبنائى قطعة من قلبي، أدعوك دعاء الذليل المضطر أن تحفظهم لي بعينك التي لا تنام، اللهم إني استودعك أبنائي الحاضرين والغائبين، اللهم أشفى مريضهم وآمن خائفهم، ورد غائبهم.

دعاء للابناء للامتحانات

يمر أبنائنا بفترات عصيبة في حياتهم، لعل أصعبها تلك الفترات التي تقترب فيها الامتحانات،حيث ان الابناء في تلك الفترة يكونوا مضغوطين كثيرا في فترة الامتحانات، لذا يحتاج أبنائنا إلى دعواتنا باستمرار ومن افضلها دعاء الاختبارات ، لأنها الحاجب لهم من كل المشكلات والعقبات التي تواجههم، وهي التي تعينهم على الحفظ والفهم والتذكر في الامتحانات ،ومن تلك الدعوات:

اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة.

اللهم إني توكلت عليك، وأسلمت أمري إليك، لاملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم اصلح حال أولادي وارزقهم النجاح والتوفيق.

دعاء للابناء بالتوفيق

التوفيق والخير والرزق للابناء لا يكون الا من عند الله عز وجل، لذا ينبغي علينا الدعاء لأبنائنا باستمرار بالتوفيق والسداد والنجاح ، وان لا ننساهم دائما وابداً من ذلك ، وهنا نذكر لكم ادعية للابناء بالتوفيق:-

اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض، إنك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلم موسى -عليه السلام- علمهم، ويا مفهم سليمان -عليه السلام- فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.

اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية لأبنائنا، والرشد والإعانة، والرضى والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة، اللّهم ارزقهم نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

لقد أشرنا إلى دعاء للأبناء في موضوعنا هذا، وينبغي على كل أبوين أن يدعوا لأبنائهم أفضل الأدعية للابناء وأهمها بالنسبة لحياة الابن أو الابنة، فالله عز وجل يقول لعباده، (ادعوني استجب لكم) ، فهو وعد الله عز وجل لنا، وكان وعده مفعولًا، إن الدعاء سبيل الهداية والنجاح والتوفيق، هذا ونتمنى الهداية والتوفيق لكل أبنائنا الاحباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد